ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني :jiaherb@188.com
كالنا: +86 18691847636
|
|
|
الصفحة الرئيسية / أخبار / دور حمض الريبونوكلي في جسم الإنسان

دور حمض الريبونوكلي في جسم الإنسان

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-12-10      المنشأ:محرر الموقع

حمض النووي الريبي(الحمض النووي الريبي) لديه العديد من المهام في جسم الإنسان

تشمل هذه الأدوار الهامة تحفيز وبدء التفاعلات البيولوجية، والسيطرة على تعبير الجينات، والاتصالات الخلايا، وأنواع مختلفة من تخليق البروتين. الحمض النووي الريبي مهم مثل الحمض النووي والبروتين، وهذا الجزيء يعتبر أيضا أحد الجزيئات الأساسية الثلاثة مدى الحياة. على الرغم من أنه من الممكن تشكيل الحياة دون الاعتماد على هذه الجزيئات الثلاثة، إلا أنه لم يتم اكتشافه حتى الآن.

على الرغم من أنها متشابهة في التكوين والوظيفة، إلا أن الحمض النووي الريبي والحمض النووي تختلف اختلافا كبيرا في ثلاثة جوانب.

أولا، الحمض النووي الريبي هو واحد تقطعت بهم السبل، في حين أن الحمض النووي هي هيكل اللولب المزدوج؛ ثانيا، يحتوى الحمض النووي الريبي على الريفي بدلا من deoxyribose؛ الفرق الثالث هو أن القاعدة التكميلية بحيرة الأديين من الحمض النووي الريبي أمر أوراكيل بدلا من الغريم. من حيث الوظيفة، يكون دور الحمض النووي الريبي أكثر ترتبط النسخ والترجمة، في حين أن الحمض النووي يشبه القالب الذي يحتوي على معلومات وراثية.حمض ريبونوكليك للبيع-جيا

يتم تصنيع الحمض النووي الريبي باستخدام الحمض النووي كجزيء قالب

تسمى هذه العملية النسخ وبدأها جزيء محفز يسمى Polymerase RNA. بالإضافة إلى ذلك، يتم التعامل مع الحمض النووي الريبي كنسخة أكثر قوة من الحمض النووي، مما يسمح للمواد الوراثية بإملاء تخليق بروتين محددة في الجسم. يتحكم هذا تخليق البروتين المحدد في الخصائص الفيزيائية المختلفة، مما يشكل الشخصية البيولوجية الفريدة لكل شخص.المعلومات الوراثية الواردة في هذه الجزيئات تختلف عن الجميع.

على الرغم من أن الاختلافات البسيطة المتشابهة في تكوين الحمض النووي الريبي قد تغير دور الحمض النووي الريبي في الجسم عن طريق التسبب في تفاعلات مختلفة. يتكون الحمض النووي الريبي من النيوكليوتيدات، والأينين، غوانين، أوراسين والبليتوسين هي الأربعة الأكثر شيوعا. التسلسل الفريد من هذه النيوكليوتيدات داخل الجزيء هو القوة وراء الاختلاف الوراثي. كما ذكرنا سابقا، يحتوي الحمض النووي أيضا على هذه النيوكليوتيدات، ولكن يتم استخدام Thymine بدلا من أوراكيل.

هناك أيضا أشكال مختلفة من الحمض النووي الريبي الموجود في الجسم

الأشكال البديلة الأكثر شيوعا لهذا الجزيء هي حمض رسول ريبونوكليك (مرنا) وحمض النقل الريبونييك (TRNA). تتمثل دور الحمض النووي الريبي في هذه الأشكال في حمل نسخ من تعليمات توليف البروتين من الحمض النووي ونقل الأحماض الأمينية إلى الأماكن المناسبة خلال عملية التصنيع الجزيئي. على الرغم من صعوبة وصف الدور الواسع لهذا الجزيء بطريقة قصيرة، إلا أن هذه المقالة تحدد الدور الأساسي للحمض النووي الريبي في عالم الحياة.

ربما يعجبك أيضا

روابط سريعة

Contact us
حقوق الطبع والنشر © 2021xi'an Xian Jiahee Biotech Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة. 丨خريطة الموقع